مجلس الإدارة

مجلس الإدارة

كلمة رئيس المجلس الاستشاري
رحلة التميز

منذ تكوينه في العام 2018م، بدأ تجمع الشرقية الصحي رحلة الإنجازات والمبادرات النوعية في المجال الصحي من خلال التوسع في الخدمات الطبية المتميزة، عبر التركيز على تطوير المهارات والخبرات والكوادر البشرية، وتفعيل الجوانب التقنية والتكنولوجية ابتداءً من المراكز الصحية وانتهاءً بالمنشآت التخصصية، وما يمر به المستفيد خلال التجربة العلاجية لتحقيق أهدافنا التي تركز على صحة الفرد ووقاية المجتمع.

ولأن المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الصحة تضع جلّ اهتمامها في توفير أفضل الخدمات الصحية للمواطن، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يحفظهم الله، فهي لا تدخر جهداً للارتقاء بمستويات الجودة الشاملة للخدمات الصحية بما في ذلك الخدمات التخصصية- انطلاقاً من قناعتها أن الانسان هو الثروة الحقيقية لأي مجتمع والهدف الأساسي للتنمية، ونشهد اليوم وضع منشآت التجمع المختلفة علامات فارقة للنمو بالمنطقة الشرقية، بما نوفره من خدمات عالية المستوى يستفيد منها ما يقارب ستة ملايين مواطن ومقيم، بإشراف فريق تنفيذي طموح حقق طيلة السنوات الماضية العديد من النجاحات المتعاقبة والتي تعكس مظاهر التزام التجمع بالإرشاد والتوجيه من قبل وزارة الصحـة، إضافة إلى التميز في الإدارة ونموذج تشغيل الأعمال.

ويسرنا في المجلس الاستشاري في تجمع الشرقية الصحي أن نطلق موقعنا الإلكتروني، والذي يلقي الضوء على أداء منشآتنا، وخدماتها الصحية، وأنشطتها الرئيسة وﻣﺨﺮﺟﺎﺗﻬﺎ والمشاريع التشغيلية، وما تمكنّ فريق العمل بفضل الله تحقيقه من النتائج الإيجابية والأهداف المنشودة التي أسهمت في دعم جودة الخدمات الطبية، وتحقيق الإنجازات خلال مسيرة التجمع الطموحة بالرغم من حجم التحديات والعقبات الاقليمية والعالمية التي تواجه النظم الصحية.

في الختام لا يسعني بالإصالة عن نفسي ونيابة عن المجلس الاستشاري إلا أن أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لمنسوبي ومنسوبات تجمع الشرقية الصحي وكافة مكوناته على جهودهم المخلصة لجعل التجمع رمزاً لتقديم رعاية صحية مميزة، والاضطلاع بدوره الحيوي للمساهمة في خدمة صحة المجتمع، سائلاً الله أن يبارك في الجهود ويمد الجميع بعونه وتوفيقه.

https://www.ehc.med.sa/wp-content/uploads/2022/02/Untitled-3.png
أ.عصام المهيدب

رئيس المجلس الاستشاري

Our multidisciplinary team of experts works together to ensure a safe and swift journey through the Medical Center.
Dr Jeanette Bowman Chief of the Division of Pulmonology
https://www.ehc.med.sa/wp-content/uploads/2022/03/Dr1.png
https://www.ehc.med.sa/wp-content/uploads/2022/03/Dr.png
د.عبدالعزيز الغامدي

الرئيس التنفيذي

كلمة الرئيس التنفيذي

بفضل الله وتوفيقه ثم بجهود كفاءاتنا الوطنية أرحب بكم في الموقع الإلكتروني الرسمي لتجمع الشرقية الصحي أحد منصاتنا التقنية التي نسعد من خلالها بالتواصل معكم والتعريف بالتجمع ومكوناته وإبقائكم على اطلاع بمسيرة التحول الصحي وبرامجه التي ننفذها، إضافة إلى وضع خدماتنا الإلكترونية بين يديكم للاستفادة منها بكل يسر وسهولة.

إننا في تجمع الشرقية الصحي نسعى من خلال رؤيتنا ورسالتنا وبما نملكه من موارد وإمكانات إلى أن نُحدث تحولاً صحياً رائداً عالمياً لرعاية شاملة محورها الإنسان وذلك من خلال تقديم وقاية ورعاية صحية متكاملة يسهل الحصول عليها من خلال آليات آمنة ومستدامة ومبتكرة تعزز دور الرعاية الصحية الأولية وتمكن أفراد المجتمع من العناية بصحتهم.

لقد حقق تجمع الشرقية الصحي ولله الحمد تقدماً كبيراً في مسيرته التحولية وذلك بفضل الله أولاً ثم بجهود منسوبيه من الكفاءات المؤهلة والمدربة المدعومة بالخبرات المحلية والعالمية، كما أن شبكاتنا الصحية وما تزخر به من قيادات وكوادر بشرية ومرافق صحية حققت العديد من الإنجازات على مستوى التجمعات والوزارة وما زالت الجهود مستمرة  لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية والارتقاء بمستوى خدماتنا الصحية لتكون على المستوى الذي يطمح له المستفيد ولخلق مجتمعات صحية تساهم في دفع عجلة التطور والنماء الذي تشهده بلادنا الغالية تحت قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وفقهم الله وسدد خطاهم.

نؤمن في تجمع الشرقية الصحي بأهمية التحول الرقمي في تكامل خدمات الرعاية الصحية ونعتبرها أحد ركائز التحول الصحي التي نسعى إلى الاستفادة منها وتطويرها وتكييفها لتلبي احتياجات المستفيدين بمختلف فئاتهم، ونأمل أن يكون هذا الموقع الإلكتروني أحد وسائل الاتصال الفاعلة بيننا وبين الجمهور ومنصة إلكترونية واعدة تلبي احتياجات مستخدميه بكل يسر وسهولة سائلاً المولى عز وجل أن يوفق القائمين عليه وأن يبارك جهودهم.

أعضاء مجلس الإدارة

https://www.ehc.med.sa/wp-content/uploads/2022/02/Untitled-3.jpg

رئيس المجلس الاستشاريأ.عصام المهيدب

يشغل الأستاذ عصام المهيدب منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة المهيدب، كما يترأس المجلس الاستشاري لتجمع الشرقية الصحي كما أنه عضو في مجالس إدارة العديد من شركات المنتجات الاستهلاكية والشركات المالية والعقارية والصناعية. بالإضافة إلى عضوياته في مجالس هيئة المدن الاقتصادية، فهو أيضا عضو مجلس إدارة في العديد من المنظمات الاجتماعية والتعليمية.

https://www.ehc.med.sa/wp-content/uploads/2022/02/Unthitled-3.jpg

عضو المجلس الاستشاريد.عبدالعزيز الغامدي

يشغل الدكتور عبدالعزيز الغامدي منصب الرئيس التنفيذي لتجمع الشرقية الصحي كما يشغل منصب عضو في مجلس الإدارة في التجمع .

https://www.ehc.med.sa/wp-content/uploads/2022/02/Untitlesd-3.jpg

عضو المجلس الاستشاريد.خالد الفرائضي

يشغل الدكتور خالد الفرائضي منصب مدير مركز القلب بمجمع الملك فهد الطبي كما يعمل استشاري امراض وقسطرة القلب التداخلي بمجمع الملك فهد الطبي العسكري بمدينة الظهران بالإضافة لكونه مدير خط خدمات القلب والأوعية الدموية وعضواً من أعضاء المجلس الاستشاري في تجمع الشرقية الصحي .

https://www.ehc.med.sa/wp-content/uploads/2022/02/Untitlead-3.jpg

عضو المجلس الاستشاريد.خالد الفداغ

يشغل الدكتور خالد الفداغ منصب رئيس لجنة المراجعة الداخلية والمخاطر بالإضافة لكونه عضواً من أعضاء المجلس الاستشاري في تجمع الشرقية الصحي .

https://www.ehc.med.sa/wp-content/uploads/2022/02/az.jpg

عضو المجلس الاستشاريم.عبدالله الزامل

يشغل المهندس عبدالله الزامل منصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة لشركة الزامل للصناعة، كما يعمل كعضو من أعضاء المجلس الاستشاري في تجمع الشرقية الصحي.

https://www.ehc.med.sa/wp-content/uploads/2022/02/Untitled-3s.jpg

عضو المجلس الاستشاريد.محمد الصغير

يشغل الدكتور محمد بن إبراهيم الصغير منصب المدير التنفيذي لمشروع شركة صحة القابضة إحدى مشاريع التحول في القطاع الصحي في مكتب تحقيق الرؤية بوزارة الصحة كما يعمل كعضو من أعضاء المجلس الاستشاري في تجمع الشرقية الصحي .